فوائد الفحم للطيور

4
الفحم يعتقد الكثيرين ان فوائده مقصوره على انه مصدر للطائقه ، وبعض الاستعمالات الاخرى فى الصناعه وتنقية المياه وما الى ذلك من فوائد لكن الكثير لا يعلم ان له استخدامات عديده ومفيده ، للانسان فأصبح يدخل فى تنقية المياه الخاصة بالشرب وبعض الصناعات الدوائيه تحت مسمى يعرف بـ charcoal التى تعنى الفحم ، وله قدرة امتصاصيه عالية وتباع منه اقراص بالصيدليات للانسان الذى يعانى من حالات الانتفاخ والغازات ، كما أنه يجتذب المواد إلى سطحه، فيمكنه بذلك إزالة الغازات السامة والروائح الكريهة من الهواء.. لذا يستخدم فى منظومات التهوية في العربات الفضائية وكمامات مواقد المطبخ، كما يستخدم أيضاً في تنقية السوائل، كالماء في أحواض السمك .


فوائده للطيور :

هو مفيد جدا للطيور وخاصة التى تعانى غالبا من مشاكل في الجهاز الهضمي ، وهو من اكثر الامراض التي تصيب الطيور فهو يفيد في ازالة اي انتفاخ ، ويقضي على انواع معينه من البكتيريا وبذلك يقولون عنه انه يعقم الجهاز الهضمي ، ويتم وضعه مع الطعام بفترات متفاوته وبكميات قليله نسبيا.

بعض المربين ذوي الخبره اتفقوا ان الفحم يعطى للطائر عندما يكون مريضا ، ولا يعرف نوعية المرض حيث انه لا توجد علامات ظاهره للمرض لكن الطائر لايبدو بصحه جيده كعادته .
يستعمل في اي تسمم دوائي او كيماوي نظرا لامتصاصه المواد الضاره.
فوائد الفحم للعصافير بصفة عامة
1-انه يمتص كل مادة ضاره حيث له تأثير إيجابي على امتصاص المواد السامة.
2- ينقي دم العصافير ويضعونه كثيرا للكنارى لعلاج البطن الحمراء
3- يمتص حمض المعدة عندما ياكل منه الطائر ولهذا السبب يكون جيد للغايا فى علاج الاسهال ويفضل تقديمه للطيور ذات المناقير القويه مجروشا او قطع كبيره بعض الشىء اما للكنارى والحساسين والفنشز بوجه عام ينصح بتقديمه بحجم صغير مثل حبيبات السكر الخشن .




موانع استخدام الفحم للطيور :

يمنع تقديمه عندما نقدم الفيتامينات والمضادات الحيويه ، والمغذيات السائله مثل محاليل معالجة ومحاليل الجلوكوز التى تقدم للطيور التى تعانى الجفاف والضعف العام لانه يمتص بعضا من فوائدها ان لم يكن يلغيها على الاطلاق .


نوع الفحم المقدم :

الفحم به عدة انواع لكن علينا تجنبها جميعا عدا الفحم الخشبى المصنع من اخشاب الاشجار فهو المقصود هنا فى موضوعنا هذا لمعالجة الطيور .

ونترككم مع شرح الاخ عبد اللطيف اداب لكيفية تقديم الفحم للطيور



التعليقات

  1. شركة نقل اثاث بالطائف
    نقل قطع المفروشات داخل البيت يتطلب نوع من التقنية والأسلوب الجدي عند تحميل القطع هاو إزاحتها من مكان إلى اخر وعند خروجها من باب الغرفة وخاصة لو كان صغير فأن الأمر يستلزم المهارة ولن تجدها الا في داخل شركة نقل عفش بالطائف فنحن نعمل على توفير أجهزة وعمالة مدربة على احدث المعدات حتى تساعد في عملية الانتقال لكل القطع سواء داخل المكان الواحد المكون من طابق واحد او المكون من طابقين .
    شركة تنظيف بالطائف
    التنظيف من اهم المشاغل اليومية التي يجب على الإنسان القيام بها من وقت إلى اخر ومن خلال شركة تنظيف بالطائف سوف تتمكن من التخلص من جميع أوساخ المنازل او الشركات او المكاتب بدرجة عالية من الجودة حيث أننا نقوم باستخدام أساليب التنظيف بالبخار لخامات المختلفة من المفروشات وما يتناسب مع كل نوع خامة وذلك حتى تكون عملية التنظيف عالية الجودة وأيضا يكون اسم الشركة لا غبار عليه فتنظيف البخار لا يسبب إي أضرار على المفروشات .
    شركة مكافحة حشرات بالطائف
    عزيزي العميل عندما تضطر إلى التخلص من الحشرات التي تتواجد داخل المنزل بأعداد كبيرة يجب ان تفكر على الدوام بـ شركة مكافحة حشرات بالطائف حيث ان الشركة تعمل على توفير كل أنواع المبيدات الحشرية التي تقوم بالتخلص السريع من إي نوعية من الحشرات بما يتناسب مع تركيبها الطبيعية حيث ان العاملين من الشركة في البداية يقوموا بعملية اطلاع على المكان للتعرف على نوعية الحشرة ويتم استخدام المبيد المناسب معها حتى لا تعود إلى المكان مرة أخري .
    شركة تنظيف بالبخار بالطائف
    يخار الماء المندفع بقوةة من الآلات يعمل على اذابة الأوساخ ويتم استخدام تنظيف البخار في العديد من الشركات ولكن الأفضل دائما هي شركة تنظيف بالبخار بالطائف حيث انها من كبري الشركات التي تقوم بعليات التنظيف بأسلوب حديث جدا منها البخار او استخدام التنظيف الجاف وبالطبع عندما نتحدث عن اسعار الشركة سوف تجد انها مناسبة جدا .
    شركة عزل اسطح بالطائف
    عزل الأرضيات مهم جدا في حالة بناء المسابح وأيضا تواجد شور الحمام في داخل المنازل وأيضا وصلات السباكة الغير عالية الجودة حيث ان عملية العزل تحمي الأرضيات من رشح المياه بها وإصابة المنزل بالعديد من الأضرار ومع افضل شركة عزل اسطح بالطائف سوف يتم التخلص من جميع مشاكل الرشح التي تنتج عن عدم القيام بالعزل .
    https://saudi-home.com/

    ردحذف
  2. مكافحة الحمام
    نقدم لك الان مكافحة الطيور بأفضل صورة حيث اننا نستخدم افضل السموم والمبيدات وذلك من اجل ان نضمن لك التخلص السريع والنهائى ايضا فأتصل بنا الان اذا كنت تريد ان تحصل على مكافحة الطيور او مكافحة الحمام وسوف تجدنا في خدمتك سريعا
    مكافحة الطيور
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف
  3. شركة رش مبيدات بمكة
    نحن شركة رش مبيدات بمكة لا يوجد افضل منها لاننا نستخدم مبيدات قوية ولكن لا تسبب اى ضرر للافراد ولا تترك روائح غير جيدة بالمنزل فأتصل على ارقامنا الان بدون تردد و نحن شركة مكافحة بق الفراش بمكة و شركة رش حشرات بمكة متواجدة جميع الاوقات حتى تقوم بخدمتك سريعا
    شركة رش حشرات بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف

محفوظة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © التجمع المغربي لعلم الطيور

تصميم altajamo3